15
أبريل
  • 0: الحلقة التعريفية
  • المدون: الحياة الجديدة | كتب في: 15-04-2013
  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أهلاً بكم في بودكاست : الحياة الجديدة . هنا تروي لكم الأستاذة هناء لقمان يونس بعضاً من تجربتها مع سرطان الثدي .   هناء لقمان يونس : ابنةٌ صغرى و وحيدة ، وأمٌ لسبعةِ أولادٍ يملؤون القلبَ حبوراً ، وجَدةٌ لحفيدتين . عاشت و لاتزال تعيش حياةً جميلةً بفضلِ الله ، مليئةً بنِعمِ الله وألطافِه . داعيةٌ دينيةٌ أحياناً ، ومثقفةٌ صحيةٌ أحياناً أخرى ، وتربويةٌ أحياناً ثالثة ، وفي كل حين تتقمص دوراً ما ،  وتظلُ ترجو من الله العلي القدير أن ينفعَ بما تقول.   بدأت رحلة الأستاذة هناء مع سرطانِ الثدي في شوال عام 1430 هـ حين اكتشفت بدايةَ الورم الصغير ، وعندها بدأت حياتها الجديدة.    تقول الأستاذة هناء : حينما تم تشخ
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أهلاً بكم في بودكاست : الحياة الجديدة . هنا تروي لكم الأستاذة هناء لقمان يونس بعضاً من تجربتها مع سرطان الثدي .

     

    هناء لقمان يونس : ابنةٌ صغرى و وحيدة ، وأمٌ لسبعةِ أولادٍ يملؤون القلبَ حبوراً ، وجَدةٌ لحفيدتين . عاشت و لاتزال تعيش حياةً جميلةً بفضلِ الله ، مليئةً بنِعمِ الله وألطافِه . داعيةٌ دينيةٌ أحياناً ، ومثقفةٌ صحيةٌ أحياناً أخرى ، وتربويةٌ أحياناً ثالثة ، وفي كل حين تتقمص دوراً ما ،  وتظلُ ترجو من الله العلي القدير أن ينفعَ بما تقول.

     

    بدأت رحلة الأستاذة هناء مع سرطانِ الثدي في شوال عام 1430 هـ حين اكتشفت بدايةَ الورم الصغير ، وعندها بدأت حياتها الجديدة

     

    تقول الأستاذة هناء : حينما تم تشخيصُ مرضي قمتُ بإنشاء مدونةٍ إلكترونية لأُطْلِع معارفي على آخر التطورات . تعرفون أن السرطانَ عالمٌ غامض ، وقلما يستطيعُ أحدٌ أن يسألَ مصاباً بالسرطان عن مشاعره ، فأحببت أن أشارك صديقاتي وأهلي بمشاعري وفحوصاتي ، كما أنه كان تنفيساً لي كلما ضاقت بي نفسي. ثم لما مضى الوقت ، فكرتُ في تحويلِ المدونة إلى كتاب ليستفيد منه عددٌ أكثرُ من الناس ، خاصة وأنني لم أجد أثناء مرضي أيَ كتابٍ ولا موقع باللغة العربية يتحدث باستفاضة عما يتعلق بسرطان الثدي ، بعكس ما وجدتُه في العالم الغربي .

     

    وعن سبب تأليفها للكتاب تقول الأستاذة هناء : قراءتي في المواقع والكتب الأمريكية أفادتني في مرضي جداً لكثرة ما فيها من تلميحاتٍ ونصائحَ وفوائدَ لم أجدْها إلا هناك .. فكرت : لغتي الإنجليزية ممتازة ولهذا استفدتُ بفضل الله ،  فماذا عن الذين لا يجيدون الإنجليزية ؟ وجدتُ معلوماتٍ في غاية الروعة في التعامل مع الآثار الجانبية للكيماوي والإشعاعي والغثيان والتعب وتساقط الشعر ، فمن سينقل للمرضى هذه الفوائدَ الذهبية ، إضافة إلى الإيمانيات التي كنت أشعر بها والتي كان لها أبلغ الأثر بفضل الله في تهوين مصابي والتعامل معه بصبر ورضا .. وددتُ لو أمكنني إطلاع  المرضى على كل ذلك ، لعله يفيدُهم كما أفادني ، فكانت فكرة كتابي : " الحياة الجديدة ، أيامي مع سرطان الثدي " .الكتاب الآن موجودٌ في الأسواق ، كما أن له نسخةً إلكترونيةً من تطبيق سيبويه ، الجليس الرقمي ، وأخيراً هذا البودكاست والذي سأذكر من خلاله مقتطفات من تجربتي مع سرطان الثدي والكثيرَ من الفوائد التي استفدتُها من خلال قراءاتي المكثفة في المواقع  والكتب الأمريكية ، وأحياناً قد أكتفي بمشاطرتِك أيتها المستمعةُ العزيزة بعضاً من اختلاجاتي في تلك الفترة ، فقط لتتأكدي أن ما تمرين به من مشاعر عجيبة هي في الحقيقة طبيعية لأقصى حد .

     

    تختم الأستاذة هناء بقولها : لن أزعم أني أتيتُ بما لم تأت به الأوائل ، ولكن حسبي أني أقدم لابنة مجتمعي هديةً كنت سأطير بها فرحاً  لو أني تلقيتُها أيام مرضي .

     

     

  • اضف تعليق
  • عدد التعليقات:0
  • استماع الحلقة
  • عدد الاستماع:8014
  • تحميل الحلقة
  • عدد التحميل:1965
  • عرض التعليقات
    ما هو البودكاست
    الـبودكاست هي عبارة عن تسجيلات صوتية رقمية يمكن أن تحتوي على حوار/كلام و/أو موسيقى، ويتم توزيعها ونشرها عن طريق الإنترنت كملفات إم بي ثري قابلة للتحميل. وكما في حالة المدونات، فقد إنتشرت فكرة البودكاست بدءاً من الهواة المتحمسين الذين يودون أن يسمع الآخرون صوتهم فقط. على أية حال، فإن الـ البودكاستينغ كتقنية قد أصبحت أحد أكثر الوسائل الإعلامية إستخداماً.المزيد
    برامـجـنا الأخــرى
    تابعونا على الفيس بوك